28 أغسطس 2013

أن تصل للقمة بعد 24 عاما من الاعتزال!



تتحدث قصص و روايات كثيرة عن العودة من الاعتزال و الوصول للقمة أو تحقيق نجاح كبير على الأقل، و قد تكون شاهداً على إحداها بنفسك، لكن من النادر أن تسمع أن شخصاً ما قد وصل للقمة و لم يعرف أحد حتى بعد اعتزاله بأكثر من 20 عاما.

حدث هذا بسبب خطأ في إدخال البيانات على جهاز الكمبيوتر!!

في ديسمبر من عام 2007، تم إبلاغ البطلة الأسترالية الحائزة على سبعة ألقاب في فردي البطولات الكبرى، إيفون جولاجونج كولي Evonne Goolagong Cawley بأنها في الواقع اللاعبة رقم 16 التي تعتلي صدارة التصنيف العالمي، و إن كان ذلك قد تم في الواقع قبل 31 عاما، ما يجعلها زمنيا اللاعبة الثانية التي تصل لهذه المرتبة بعد الأمريكية كريس إيفرت.

كان نظام التصنيف في ذلك الوقت يتم حسابه كل أسبوعين، لا كل أسبوع كما يحدث الآن، كما كان يعتمد على طريقة متوسط النقاط (إجمالي عدد النقاط مقسوما على عدد البطولات التي شاركت فيها اللاعبة).

قدمت رابطة اللاعبات المحترفات لإيفون نسخة من الكأس مماثلة لتلك التي يتم تقديمها عادة لكل لاعبة تصل للمركز الأول للمرة الأولى و اعتذر رئيس الرابطة عن ذلك الخطأ مبررا إياه بأن التصنيف لم يكن بتلك الأهمية في ذلك الوقت و كان مجرد وسيلة لتحديد قبول لاعبة من عدمه في البطولات المختلفة.

استقبلت جولاجونج الخبر بسعادة كبيرة مؤكدة إنها كانت تشعر في تلك الفترة المذكورة (26 إبريل 1976 - 10 مايو 1976) بإنها كانت الأفضل في العالم بالفعل، حيث فازت بستة ألقاب من بينها أستراليا المفتوحة و بطولة الموسم الختامية، لتتفوق على كريس إيفرت بفارق 0.8 (ثمانية أعشار) نقطة، بعد تصحيح الخطأ.

مصادر

* المصدر الثاني بنهايته قصة طريفة عن طفولتها و حلمها بالفوز بلقب ويمبلدون :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق